الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 06:34 صباحا

ختام الدورة الخامسة للمنتدي البيئي للشباب العربي الافريقي بالأقصر

ديسمبر 24, 2013 5:18 م

 الأقصر – صلاح جلال 

 

شهد اللوء طارق سعد الدين محافظ الاقصر ختام الدورة الخامسة للمنتدي البيئي للشبابالعربي- الأفريقي والذي استضافته محافظة الأقصر في الفترة من 19 الي 25  ديسمبر تحت رعاية الدكتور نبيل العربي  امين جامعة الدول العربية وحملت هذا العام اسم الزعيم الراحل مانديلا وشارك فيها اكثر من   400 شاب وفتاة من مصر و26 دولة عربية وأفريقية
شهد ختام الدورة مجموعة  من التوصيات التي انتهت   اليها الندوات وورش العمل  التي كما نظم الشباب المشاركون في المنتدي حملة لنظافة وتجميل وتشجير الأقصر  تحت مسمي “جميلة يابلدي ” وقاموا بزيارة  عدد من المواقع الأثرية بالأقصر وأسوان
طالب محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين خلال كلمته في ختام  المنتدي  بتكثيف مثل هذه الفعاليات التي تعد اكبر دليل علي مودة وتألف الشعوب وتساهم في زيادة اواصر  المحبة بين الشعوب العربية والافريقية .

وأشار إلي دور الشباب في التعريف بالقضايا المشتركة بين دول قارة أفريقيا والدول العربية في الشمال الأفريقي وقارة آسيا. ويأتي علي رأس تلك القضايا قضية البيئة بمختلف جوانبها.

 واعرب الدكتور ممدوح رشوان امين عام المنتدي عن حرصه علي اقامة المنتدي سنويا في الاقصر لما تمتاز به من المحافظة السياحية من امكانيات هائلة وبإعتبارها عاصمة للثقافة والفنون والابداع.

 وفي الختام تم اهداء دروع المنتدي للمحافظ ورؤساء الوفود كما تم تكريم المشاركين وعدد من القائمين علي المنتدي من محافظة الأقصر حيث تم منحهم  رمز مانديلا ..

 

00huyhyhn


info heading

info content