الخميس 14 ديسمبر 2017 - 12:53 مساءا

بالصور …رئيس جامعة سوهاج بعد الاستفتاء سيتم تغيير الكثير من الأمور للأفضل

ديسمبر 22, 2013 6:14 م

 شيماء عبدالنعيم

إلتقى الدكتور نبيل نورالدين ، رئبس جامعة سوهاج ، بحضور الدكتور ، أحمد علي حسين ن نائب رئيس الجامعة لشؤن الطلاب ، والدكتور أنيس شيحة ، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ، والدكتور سحر وهبى ، رئيس قسم الاعلام بالجامعة ، بصاحفيو المحافظة في مؤتمر صحفي لعرض الإنجازات التي تمت مؤخرا بالجامعة ، وجامعة سوهاج الجديدة بالكوامل  .

 قال  رئيس الجامعة إنه تم في الوقت الحالي تجهيز عدد 6 عمارات مخصصة كمدن جامعية لطلبة وطالبات الكليات التي سيتم نقلها إلى مدينة الكوامل الجديدة ، إلا أن لحالة الأمنية بالكوامل تمنعنا من أخذ  تلك الخطوة ، وعليه قمنا بمخاطبة اللواء إبراهيم صابر ، مدير أمن سوهاج ، من أجل عمل مركز شرطة بناحية الجامعة من أجل تأمين المكان .

 كما أنه تم تخصيص 250 فدان بالكوثر لعمل مشروع تثمين عجول ، وروؤس ماشية بقيمة نصف مليون جنيه ، وأيضا مشروع دواجن ،

طالبات كلية الزراعة والتربية الرياضية

 وأشار أيضا إلى التجديدات التي  شهدتها الجامعة وكان على رأسها طريقة اختيار النواب داخل الجامعة والتي كانت  في البداية من سلطة رئيس الجامعة ، وتم  تغييرها إلى عملية ترشح وبالإعلان، كما أنه تم توزيع النواب على كل الكليات ، وأيضا لكل كلية نائب ، وتعد هذه المرة الأولى التي تيم فيها اختيار النائب بهذه الطريقة.

 وأكد رئيس الجامع على أنه سيتم نقل الكليات النظرية للجامعة الجديدة بالكوامل  ، على أن تظل العملية  بمقر الجامعة بمدينة سوهاج .

 كما أنه جار إنشاء عدد مسجدين بالكوامل بتكلفة 2 مليون جنيه ، وهي تبرعات من أشخاص وليس من المجلس الأعلى للجامعات .

 وعن الحرس الجامعي  وتواجده بالجامعات قال الدكتور أنيس شيحة ، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ، إن الكثيرين اعتبروه “كعقرب ” على الكل أن يخشاه على كعس الحقيقة ، إلا أن دوره  يقتصر فقط على عملية تأمين الجامعة .

 وأكد ” رئيس الجامعة ، على أنه عقب إجراء الاستفتاء سيتغير الغير من الأمور .

 

89ijui


info heading

info content