السبت 16 ديسمبر 2017 - 07:14 صباحا

مضادات حيوية سحرية

ديسمبر 9, 2013 9:40 م

images (2)

أطعمة وأعشاب بمضادات حيوية طبيعية

غالباً ما تفضّل شعوب البلاد العربية اللجوء إلى الأعشاب والعلاجات المنزلية لعلاج الأمراض بدلاً من إستخدام الأدوية أو حتّى جنباً إلى جنب مع العلاجات الطبية، لذلك إرتأينا في “عائلتي” أن نسلّط الضوء في هذا المقال على أبرز الأطعمة والأعشاب التي تتمتّع بمضادات حيوية طبيعية.

– البصل والثوم: يحتوي كلّ من البصل والثوم على خصائص مضادة للجراثيم، وقد تمّ استخدامهما على مرّ السنين لعلاج الالتهابات الداخلية والخارجية. ويعود الفضل بهذه الخصائص المضادة للالتهابات إلى مركبات الكبريت التي يحتويان عليها.

– العسل: منذ زمن يتمّ استخدام العسل كعلاج مضاد للجراثيم في الجروح والأمراض في كافة أنحاء العالم. ما هو سرّ خصائصه الشفائية هذه؟ يحتوي العسل على أنزيم يطلق “بيروكسيد الهيدروجين” ما يحارب نمو بعض أنواع البكتيريا.

– الملفوف: يتمتّع الملفوف بخصائص مضادة للجراثيم وذلك نظراً لاحتوائه على مركبات الكبريت وكمية كبيرة من الفيتامين C التي تعدّ من أبرز المضادات الحيوية الطبيعية. –

الأعشاب: تتمتّع العديد من الأعشاب بخصائص المضادات الحيوية ومنها ما تستخدمينه يومياً لطهي وجباتك اليومية؛ لذا استمرّي في الاستمتاع بمذاقها اللذيذ مع علمك بأنّها تدعم وظائف جهازك المناعي، ومن هذه الأعشاب:  الزعتر، النعناع، القرفة، إكليل الجبل، الأوريغانو، الكمون، القرنفل، ورق الغار، جوزة الطيب، الزنجبيل، البقدونس، الكزبرة، اليانسون، والشمر. إذا كنت ترغبين بإبعاد الأمراض عن عائلتك فأصبح العلاج اليوم بين يديك!

منقول


info heading

info content