الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 03:00 مساءا

محافظ الاقصر يناقش سبل التعاون المصرى الهولندى مع السفير الهولندى بالقاهرة

ديسمبر 8, 2013 10:00 م

الأقصر – دينا فراج 

أستقبل محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين بالسفير خيرارد ستيخس سفير هولندا فى القاهرة خلال زيارته للمحافظة التى من المقرر أن تستمر لمدة يوم واحد بعدها يستكمل رحلته إلى أسوان .

وأستوضح سعد الدين أن السياحة فى الأأقصر بدأت تزداد فى الفترة الأخيرة نظراً لأستجابة عدد من الدول التى قام بزيارتها ولقاء السفراء الأجانب بمصر  وعلى رأسها بريطانيا حيث رفعت الحظر بعد مشاركة  الأقصر فى بورصة لندن السياحية وكذلك فرنسا وسويسرا وألمانيا وعدد من دول أسيا .

واشار سعد الدين لانطلاق أول رحلة طيران مباشر من لندن إلى الأقصر فبراير المقبل مؤكداً ان الأنجليز حجزوا كافة مقاعد هذه الرحلة القادمة للأقصر .

وعبر السفير الهولندى عن أرتياحه للأوضاع بالمحافظة وأستقرارها مشيراً إلى قوة الحكومة الحالية قائلاُ انها حكومة قوية حازمة قادرة أن تعيد مصر للسيطرة على زمام الأمور مجدداً ، واوضح خيرارد أنه ألتقى عدد من قيادات الأخوان خلال توليهم للحكم وعلم جلياً أنهم مجرد جماعة ضعيفة لا تستطيع أن تخرب مصر على حد قوله .

وناقش محافظ الأقصر مع السفير الهولندى  سبل التعاون المصرى الهولندى من خلال المناطق الصناعية بالمحافظة بالأضافة إلى التعاون فى المجالات الزراعية نظراً لتقدم هولندا فى هذا المجال حيث انه تم ارسال لجنة مصرية مؤخراً إلى هولندا لدراسة وتحديد سبل التعاون الزراعى بين البلدين .

 وعرض خيرارد أمكانية مناقشة حكومته فى دعم أستكمال مشروع طريق الكباش الذى يحتاج لما يقرب من 80 ألف مليون جنيه للأنتهاء منه ، كما أكد ضرورة أنضمام الأقصر إلى برنامج BUM  الخاص بالشركات والمصانع المنتجة للصناعات الغذائية لتبادل الخبرات للوصول إلى أعلى جودة أنتاجية من خلال أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الزراعية .

 

 

 

http://youtu.be/mTGU5KzNgOA

 

 

 

 

 

 

DSC_6487 DSC_6489 DSC_6509

 

 

 

  • DSC_6487
  • DSC_6489

Previous Image
Next Image

info heading

info content