الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 07:45 مساءا

محافظ الأقصر يبحث مبادرة مجلس الأعمال العربى..وتأسيس بنك دولى متخصص فى التنميه

ديسمبر 8, 2013 9:12 م

 الأقصر – وفاء أحمد

 

عقد صباح اليوم الأحد الاجتماع التحضيري الثالث للمنتدى الاقتصادي الدولي لتنمية الجنوب بديوان عام محافظة الاقصر تحت رعاية اللواء “طارق سعد الدين” محافظ الأقصر ، حيث تناول الاجتماع عرض مبادرة مجلس الاعمال ومؤسسة الجنوبي والتى تنص على خطة عمل شاملة لتنمية الجنوب من خلال تأسيس بنك دولي متخصص في التنميه وانشاء شركه قابضه وشركات متخصصه لدراسة وتنفيذ وادارة وتسويق المشروعات.

 أكد ذلك المستشار الاقتصادي “صلاح أبو المجد” الأمين العام لمجلس الاعمال العربي أمريكا اللاتينيه ورئيس المنتدى الاقتصادي الدولي لتنمية الجنوب.

 يشار إلى أن مجلس الأعمال العربي أمريكا اللاتينية ومؤسسة الجنوبي لتنمية الجنوب لعقد المنتدى الاقتصادي الدولي لتنمية الجنوب كمبادرة لتفعيل التعاون المشترك بين دول الجنوب على المستوى الإقتصادي والإجتماعي ، ويأتي اختيار مصر كأول دولة تنطلق منها الدورة الاولى لهذه المبادرة نظراً لما يمثله التمثيل الدبلوماسي الكبير لدول الجنوب في مصر وفي إطار تطلعات الحكومة المصرية نحو تعزيز ودعم النمو الإقتصادى فى ظل الظروف الحالية التي تعيشها مصر.

 كما يتطلع المجلس إلى تكاتف الجميع من مؤسسات دول الجنوب الحكومية والخاصة والجهات المعنية والشعوب العمل معاً على تفعيل مبادرة “المشروع القومي لتنمية الجنوب” ، والتي تهدف الى تأسيس بنك دولي متخصص في التنمية فى المجال الاقتصادي والاجتماعي ، خاصة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر والتي تلعب دورا مهما في التنمية.

 وتهدف المبادرة إلى تأسيس بنك دولي للتنمية متخصص لتمويل المشروعات الاستثماريه الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتنمية المجتمع في دول الجنوب ، وذلك سيساهم في تأسيس المؤسسات الحكومية والخاصة والبنوك المحلية والعربية واللاتينية والدولية وسيدات ورجال الاعمال.

 كما يساهم تأسيس البنك في تحقيق عائد جيد لسوق المال والاعمال وخلق فرص عمل جديدة باستمرار حتى القضاء على البطالة نهائيا خلال عدة سنوات من خلال آليات وخطط عمل بعيدة المدى.

 وفى السياق نفسه ، أوضح محافظ الأقصر أن المحافظة تستضيف الدورة الأولى للمنتدى الاقتصادي لتنمية الجنوب بهدف بلورة مقترحات وحلول للتحديات التى تواجه المجتمعات الفقيرة ، وتعزيز ودعم وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، والترويج للمشروعات المطلوب تنفيذها في هذا القطاع الهام.

 

 

 

 

 

http://youtu.be/-BJu2GWpExg

DSC_6566 DSC_6556 DSC_6561

  • DSC_6566
  • DSC_6556

Previous Image
Next Image

info heading

info content