الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 06:53 مساءا

شيكابالا “الهارب” جان ام مجني عليه في الزمالك

ديسمبر 7, 2013 9:27 ص

واصل محمود عبد الرازق شيكابالا صانع العاب الزمالك المصري انقطاعه عن تدريبات فريقه لليوم الرابع على التوالي، وفشل مجلس الإدارة في الوصول للاعب المتغيب عن تدريبات فريقه الذي يستعد لانطلاق بطولة الدوري المصري نهاية الشهر الجاري.

ورغم غياب اللاعب إلا ان تصريحات ادارة نادية جاءت وردية، حيث بدأ الجميع يتلمس له الأعذار ويدعوه لجلسة مصالحة لإنهاء الأزمة، والعودة إلى تدريبات النادي.

سبب الأزمة

يعود سبب الأزمة إلى مطالبة مجلس الإدارة للاعب بتخفيض قيمة عقده البالغ ثمانية ملايين جنيه في الموسم – أغلى لاعب في الدوري المصري- تنفيذا لسياسة مجلس الإدارة بتخفيض عقود اللاعبين والجهاز الفني.

اللاعب طالب بالحصول على مستحقاته المتأخرة اولا قبل الحديث عن تخفيض عقده ، حيث يطالب شيكابالا بالحصول على خمسة ملايين جنيه مستحقات متأخرة لدى النادي من الموسم الماضي.

كما رفض شيكابالا التوقيع على لائحة الفريق الجديدة التي اعدها ايمن يونس ووصفها اللاعب انها مجحفة لحقوق اللاعبين.

كما لم يسلم ممدوح عباس رئيس النادي السابق من الاتهامات في أزمة هروب اللاعب حيث اتهم البعض عباس بإخفاء شيكابالا خاصة وان اللاعب كان يعتبر عباس بمثابة والده، ويعمل عباس على عدم استقرار الاوضاع لمجلس الإدارة الجديد برئاسة كمال درويش، وهو ما وضح من شكوى عباس للفيفا بعدم قانونية تعيين درويش.

يونس نبحث عن حل ودي

من جانبه علّق ايمن يونس عضو مجلس ادارة النادي لـ “إمارات سبورت” قائلا: “شيكابالا ابن الزمالك، ونقدر ظروفه النفسية الصعبة التي يعيشها، ولكننا نطالبه بالعودة وعقد جلسة ودية مع الإدارة للبحث عن حل للأزمة”.
وأكد يونس ان تخفيض عقود اللاعبين أمرا حتميا نظرا لما يعاني منه النادي من ازمة مالية كبيرة جدا في المرحلة الأخيرة ، ويجب على الجميع ان يساعد مجلس الإدارة للخروج من تلك الأزمة.

تضارب في التصريحات على الموقع الرسمي

وشهد الموقع الرسمي لنادي الزمالك حالة من التخبط والتناقض في تصريحات المسئولين ، فبينما حاول حلمي طولان المدير الفني التخفيف من حدة الأزمة بتأكيده ان غياب اللاعب كان بإذن الجهاز الفني، وان المشكلة في طريقها للحل خلال ايام، نافيا ان يكون غياب اللاعب بدون اذن.

في الوقت الذي اكد فيه حماده انور المدير الإداري لموقع ناديه ان غياب اللاعب بدون اذن من احد ، وفشل الجميع في العثور عليه.

تاريخ حافل بالأزمات

هروب شيكابالا لم يكن للمرة الأولى حيث سبق للاعب ان هرب 20 يوم كاملة قبل بداية الدوري موسم 2010-2011 وترددت انباء وقتها عن توقيعه لنادي الشباب، قبل ان يعود اللاعب للظهور ويقوم بتجديد عقده مع النادي.

كما استبعد حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب المصري اللاعب من حساباته عقب هروبه من معسكر المنتخب في يناير 2011، وقبل خوض المنتخب المصري دورة حوض النيل، مدعيا اعتزاله اللعب الدولي ، قبل ان يتراجع في قراره.

كما استبعد برادلي اللاعب من المنتخب عقب هروبه من الانضمام لمعسكر الفراعنة الودي الذي كان يستعد لخوض مباراة ودية امام كينيا فبراير 2012.

 

Shikabala


info heading

info content