الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 08:03 مساءا

غرق باخرة سياحية ونجا 5 عاملين بالأقصر

نوفمبر 5, 2013 5:44 م

غرقت باخرة سياحية بالأقصر، صباح اليوم ، ونجا 5 عاملين كانوا على متنها. بعد ان تسربت كميات من المياه إلى داخل غرفة الماكينات بباطن الباخرة ، أثناء رسوها بمرسى ” ترافل لاين ” بمنطقة البياصية بالأقصر ، وتعمل الجهات المعنية على سحب المياه من داخل الباخرة تمهيدًا لتعويمها.

 وصرح مصدر بشرطة المسطحات أن الباخرة السياحية ” هاميس ” خالية تماما من الركاب سواء أجانب او مصريين وانه لم يكن يتواجد بها غير بعض العمال ,والباخرة متوقفة عن الابحار منذ الحظر السياحى على مصر وتوقفها عن الرحالات والتشغيل .

 كان اللواء عبد الرحيم حسان، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، قد تلقى إخطارًا من العميد حسنى حسين، مفتش مباحث السياحة والآثار بجنوب الصعيد، يفيد بغرق الباخرة السياحية ” هاميس ” التابعة لشركة ” ترافل لاين ” أثر ثقب بباطن الباخرة أدى الى تسرب كميات كبيره من المياه الى داخل غرفة الماكينات بباطن الباخره ، فى أثناء تواجدها أما مرسى ” ترافل لاين ” بمنطقة البياضية ، مما أسفر الى أستقرار الجزء السفلى للباخرة فى النيل وذلك نتيجة أصطدامها بأحد الأجسام الصلبة حال تراكيها بالمرسى .

على الفور أنتقل اللواء مصطفى بكر مساعد وزير الداخلية _ مدير أمن الأقصر ،وقوات مشتركة من شرطة السياحة والآثار، والدفاع المدني، والمسطحات المائية والإنقاذ النهري، إلى موقع الحادث بمرسى ” ترافل لاين ” بمنطقة البياضية ، وتمكنت من إنقاذ عدد 5 من العاملين بالباخرة .

 وتم تكليف قوات الأنقاذ النهرى بسحب كميات المياه لحين قيام أدارة الباخره بأحضار المهندس المختص لعمل اللحامات اللازمة لسد الثقب الذى حدث بباطن الباخر

 

تنزيل (13)


info heading

info content