الاثنين 11 ديسمبر 2017 - 03:21 مساءا

النيابة تأمر بضبط وإحضار عميد “طب الأزهر” ورئيس اتحاد الطلاب في “شغب الإخوان”

نوفمبر 1, 2013 5:40 م

برئاسة المستشار حسين شديد، بضبط وإحضار عميد كلية الطب بجامعة الأزهر ورئيس اتحاد الطلاب بجامعة الأزهر ووكيل الاتحاد وعضو آخر بالاتحاد، لاتهامهم بالتحريض على أحداث الشغب التي قام بها طلاب جماعة الإخوان “المحظورة” والتي شهدتها جامعة الأزهر الأربعاء الماضي.

وحددت النيابة جلسة الاثنين لسماع أقوال رئيس جامعة الأزهر ومدير الأمن الإداري بالجامعة ونائب رئيس الجامعة لسماع أقوالهم في الأحداث، وذلك بعد أن أمرت بحبس 27 متهمًا من طلاب جماعة الإخوان “المحظورة” 15 يومًا على ذمة التحقيق في أحداث الشغب التي شهدتها الجامعة، وذلك بعد أن دخلت قوات الأمن الحرم الجامعي فور استغاثة الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة، بالداخلية للتدخل، واستصدار إذن من النيابة العامة بعد تحرير محضر بالأحداث.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم التجمهر والبلطجة، وإتلاف الممتلكات العامة وحيازة أسلحة بيضاء وترويع الطلاب والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وتعطيل العمل وتخريب المنشآت.

وأجرى فريق من النيابة العامة معاينة لجامعة الأزهر والمبنى الإداري بالجامعة عقب أحداث الشغب التي قام بها طلاب جماعة الإخوان، حيث كشفت المعاينة عن تحطم الطابق الأول الخاص بأمن الجامعة وقيام الطلبة بتكسير أجهزة الكمبيوتر وماكينات التصوير والمكاتب وتكسير النوافذ والأبواب وتكسير الحوائط، وأن قيمة تلفيات الطابق الأول بلغت نسبة 95%، وفي الطابق الثاني قاموا بتكسير مكتب رئيس الجامعة، وتحطيم جهاز الكمبيوتر الخاص به وإتلاف أجهزة التكييف، كما أحرقوا عددًا من المستندات والأوراق داخل مكتب رئيس الجامعة، وأحرقوا عددًا من المفروشات وألقوا بالمحتويات من المكتب.

وأوضحت المعاينة في الطابق الثالث أن المتهمين اقتحموا مكاتب نواب رئيس الجامعة لشؤون الطالبات وتكسير أجهزة الكمبيوتر والتكييفات والنوافذ والمكاتب، وقاموا بسرقة أجهزة كمبيوتر.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على 27 متهما من طلاب جماعة الإخوان داخل جامعة الأزهر من بينهم 14 من خارج الجامعة.

ومن جهة أخرى، تسلمت النيابة تحريات مباحث قطاع الشرق بمديرية أمن القاهرة والتي كشفت أن رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر ووكيل الاتحاد وعضو آخر، بالإضافة إلى عميد كلية الطب قاموا بالاتفاق مع أعضاء من مشجعي الأولتراس وطلاب من مدارس ثانوية وجامعات أخرى وحرضوهم على تخريب المبنى الإداري بجامعة الأزهر كخطوة أولى من عمليات تصعيدية تهدف بشكل أساسي لتعطيل الدراسة بالجامعة للعام الحالي على الأقل.

 

images (12)


info heading

info content