الخميس 14 ديسمبر 2017 - 05:03 مساءا

انقطاع الإنترنت عن 6 محافظات بالصعيد بعد قطع كبلي اتصالات

أغسطس 23, 2013 1:28 ص

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، مساء الخميس، عن قطع بكابل اتصالات رئيسي بمدينة ملوي، بمحافظة المنيا، مما أثر على خدمات الإنترنت و المحمول بنسبة 80% بمحافظات جنوب الصعيد.

 وأكد المهندس محمد النواوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، في بيان، أنه على الفور تم تكليف فريق عمل متخصص للقيام بعمليات الإصلاح وعودة الخدمة مرة أخرى فى أسرع وقت ممكن.

 ومن المتوقع أن تعود الخدمة لطبيعتها في حدود العاشرة من مساء الخميس، وستعود بعدها جميع خدمات الاتصالات بصورة طبيعية في جميع المناطق، التي تأثرت بهذا القطع، موضحاً أنه سيتم الوقوف على أسباب القطع بعد الانتهاء من عمليات الإصلاح.

وقال مصدر مسؤول بالشركة إن قطع الكابل تسبب في انقطاع خدمة الإنترنت عن 6 محافظات بالصعيد، هي المنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، بحسب مصدر  مسؤول بالشركة المصرية للاتصالات.

 ونفى المصدر ما تردد عن قطع الحكومة للخدمة بسبب التظاهرات، التي دعا لها أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، الجمعة تحت شعار «جمعة الشهداء»، مشيرًا إلى أنه جار إصلاح العطل، وعودة الخدمة خلال ساعات.

 من جهته قال، وسيم أرساني، العضو المنتدب لشركة «لينك دوت نت»، إن أحد كوابل الإنترنت الذي يغذي منطقة الصعيد قطع عصر اليوم الخميس، وجار تصليحه، مشيرًا إلى أن هناك كابلين تابعين للشركة المصرية للاتصالات تقوم بتغذية منطقة الصعيد، إحداها من رمسيس والآخر من سيناء.

 أضاف أن تعوضيات المستخدمين عن حالات قطع الإنترنت ترجع إلى قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مشيرا إلى أن القرار يستلزم مرور 4 ساعات على العطل لدى المستخدمين.

 

images (1)


info heading

info content