الخميس 14 ديسمبر 2017 - 11:50 صباحا

:الفلفل الحار مفيد للصحة رغم حرارته.

أغسطس 21, 2013 1:17 م

اميمة ناصر

تقوية المعدة ومساعدة الهضم 

يتحلى الفلفل الحار بدور تحفيز للفم والمعدة والأمعاء ويزيد تحرك المعدة والأمعاء ويدفع افزار هرمونات الهضم ويحسن نكهة الأطعمة. وأجرى بعض الخبراء الصينيين في مجال الطب والتغذ ية تحقيقات في مقاطعتي هونان وسيتشوان فكشفوا أن نسبة الإصابة بقرحة المعدة بين سكان المقاطعتين منخفضة أكثر مما في المناطق الأخرى فضلا عن تفضيلهم أكل الفلفل الحار وذلك لأنه مفيد لتجديد الغشاء المخاطي في المعدة وحماية وظائف خلايا المعدة والأمعاء والوقاية من الإصابة بقرحة المعدة.

الوقاية من حصوة المرارة

أكل الفلفل الأخضر مفيد للوقاية من حصوة المرارة لأن الفلفل الأخضر يحتوي على فيتامينات وافرة وخاصة فيتامين سي ويحول الكولسترول إلى حمض الصفراء مما يشكل الوقاية من حصوة المرارة. ويجب على المصابين بهذا المرض أن يأكلوا دائما الفلفل الأخضر الغني بفيتامين سي لأنه يلعب دورا في تخفيف المرض.

تحسين وظائف القلب

يلعب الفلفل الحار دورا كبيرا في تحسين وظائف القلب ودفع الدورة الدموية بالإضافة إلى تخفيض الدهون في الدم وتقليل الجلطة الدموية كما يلعب دورا وقائيا من الأمراض الأوعية الدموية.

وكشف العلماء أن الفلفل الحار يساعد على تخفيض سكر الدم وتخفيف آلام الجلد الناجمة عن مختلف الأمراض.
وأن الفلفل الحار يمكن أن يذيب الدهون داخل الجسم بشكل فعلي ويدفع الأيض وذلك مفيد لتخفيف الوزن .
—–
أثبتت أحد الأبحاث العلمية في اليابان مؤخرا انه يمكن من خلال تناول مزيج من الفلفل ‏‏الحار وحبوب الصويا أن ينمو شعر الرأس والحاجبين لدى الإنسان.‏

فأكد البروفسور المساعد في جامعة “كوماموتو” للعلوم الطبية والصيدلية، كينجي ‏‏اوكاجيما، فقد ثبت أن المزيج المكون من المادة المعروفة باسم “كابسايسين” التي تجعل الفلفل ‏حارا ، ومن مادة “ايسوفلافون” الموجودة داخل حبوب الصويا، كالفاصولياء واللوبياء ‏وغيرهما يساعد في الحفاظ على شعر الرأس والحاجبين ويمنع تساقطه.‏ فان المادتين‏ تؤديان إلى رفع معدل مادة تسمى بـ “كالسيتونين” التي تساهم في تحفيز الاعصاب الحساسة وبدوره يقوم ‏برفع معدل نمو “الانسولين” المساعد في تنامي الشعر لدى الإنسان، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية.

الحل في الفلفل الحار:
في الوقت الذي يلهب فيه الفلفل الحار لسانك فهو يحرق في نفس الوقت الجينات السرطانية، لأنها تحتوى علي مضادات للأكسدة والتي تتدخل علي الفور في اتحاد النترات والأحماض الأمينية والتي تسبب سرطان المعدة كما يساهم الفلفل في منع الجينات السرطانية التي توجد في دخان السجائر والتي تسبب سرطان الرئة.

الفلفل ذلك النبات الذي قد يندهش البعض اخوتي منه حين يعلم أن لهذا النبات الحريق الـلاسع اللسان والنوع البارد منه من أطيب وألطف مايكون للجسم من الداخل .. والذي يعتبر من أفضل منشطات ومكسبات الحيوية بصفة عامة .                                                                                                                                                                                                  فل فل


info heading

info content