الأحد 17 ديسمبر 2017 - 06:10 صباحا

تأجيل محاكمة “أبوإسماعيل” في “تزوير جنسية والدته” لـ15 سبتمبر

أغسطس 20, 2013 3:38 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل نظر أولى جلسات محاكمة المحامي حازم صلاح أبوإسماعيل، مؤسس حزب الراية السلفى، على خلفية اتهامه بتزوير محرر رسمى وهو إقراره عدم تجنس أي من والديه بجنسيات أجنبية أمام اللجنة العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية 2012 على خلاف الحقيقة، لجلسة 15 سبتمبر المقبل لعدم إحضار المتهم من محبسه بسبب الظروف الأمنية المشددة، وأمرت باستمرار حبسه على ذمة القضية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي وبعضوية المستشارين عبدالظاهر الجرف وحاتم عزت يوسف وبسكرتارية حمدى الشناوى ومحمد خميس.

بدأت وقائع الجلسة في تمام الساعة الواحدة ظهرا، وأثناء نظرها سمع رئيس المحكمة الهاتف المحمول الخاص بمراسل التليفزيون المصرى، فأمر بحبسه 24 ساعة وإيداعه قفص الاتهام لإخلاله بنظام الجلسة.

وذكرت المحكمة أن مصلحة السجون أرسلت خطاب تعتذر فيه عن عدم إحضار أبوإسماعيل من محبسه بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.

جاء أمر إحالة المتهم المعد من المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام لنيابة شرق القاهرة الكلية، في القضية رقم 9410 لـسنة 2013 جنايات مصر الجديدة، المقيدة برقم 888 لـسنة 2013 كلى شرق القاهرة، عبارة عن ورقتين فقط تتضمنان التهم الموجهة للمتهم وأدلة الثبوت وملاحظات النيابة العامة.

وورد فيه أن النيابة العامة اتهمت” أبو إسماعيل”-52 سنة- أنه في غضون شهر مارس من عام 2012 بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة وهو من المتقدمين للترشح لانتخابات الرئاسة، ارتكب جريمة تزوير في محرر رسمى-إقرار بعدم حصول أي من والديه على جنسية دولة أجنبية- وذلك حال تحريره لتقديمه للجنة العليا للانتخابات الرئاسية 2012 ضمن أوراق الترشح للانتخابات، بجعله واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

 

images (1)

 


info heading

info content