الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 12:59 صباحا

مظاهرات جديدة الأحد والإخوان يدعون لـ”قلب الانقلاب”

أغسطس 18, 2013 1:09 م

القاهرة، مصر (CNN) — دعا أنصار جماعة الإخوان المسلمين والرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، إلى تنظيم عدة مسيرات الأحد، استكمالا لحملتهم التي أطلقوا عليها اسم “أسبوع الرحيل”، وبحسب الدعوة فمن المقرر تجمع المظاهرات أمام المحكمة الدستورية وفي ميدان روكسي، بينما قال ناطق باسم الجماعة إن “الانقلاب سينقلب ليعتدل نظام الحكم.”

ودعا ما يعرف بـ”التحالف الوطني لدعم الشرعية” المؤيد لمرسي إلى تنظيم عدة مسيرات الأحد تتجمع كلها أمام المحكمة الدستورية العليا بكورنيش المعادي, وأمام ميدان روكسي بمصر الجديدة. على أن تنطلق المسيرات قبل تجمعها من عدة مساجد في القاهرة.

وتأتي الدعوة إلى مسيرات جديدة بعد يوم شديد التوتر أمضته مصر السبت وهي تتابع أحداث “مسجد الفتح” الذي لجأ إليه المئات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين واعتصموا داخله وسط طوق أمني مشدد حولهم.

من جانبه، قال أحمد عارف، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، في تعليق على تطورات الأوضاع عبر صفحته على موقع “فيسبوك” إن لم يكن بالإمكان بقاء الأمور على حالها كما كانت قبل عزل مرسي” معتبرا أن ما يجري الآن ساعد المصريين على معرفة الصديق من العدو.

وتابع عارف بالقول: “لن تنجح بإذن رب الأرباب كل سيناريوهات الفساد والفوضى ممن مكر بالعباد و البلاد.” وأضاف: “الدولة مركزية للغاية منذ عهد الفراعنة و لذا سينقلب الانقلاب ليعتدل نظام الحكم مرة أخرى؛ لأن جسد الوطن و أطرافه تنتفض كلها أمام رأس خانت العهد و سفكت الدم الحرام، و أضرت بالشعب و الجيش.”

 

Gal.pro.mursi.jpg_-1_-1


info heading

info content