الاثنين 11 ديسمبر 2017 - 05:18 مساءا

ارتفاع أعداد القتلى إلى 2200 صور+ فيديو – مذبحة النهضة ورابعة

أغسطس 15, 2013 10:34 ص

صرح ناطق باسم المستشفى الميداني بميدان رابعة العدوية بمصر قبل قليل ان اعداد القتلى جراء اقتحام قوات الامن المصرية لميداني رابعة العدوية والنهضة قد وصل إلى 2200 قتيل والمصابين إلى اكثر من 10 آلاف شخص.

وشنّت قوات الجيش والشرطة المصرية، صباح اليوم، هجوماً مباغتاً واسعاً على ميداني رابعة العدويّة والنهضة لفضّ اعتصام مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في القاهرة.

 واقتحم الآلاف من عناصر قوات الجيش والشرطة معزّزين بمدرعات وجرافات عسكرية مداخل الميدانيين الذين يتظاهر فيهما أنصار مرسي منذ ما يزيد عن خمسة وأربعين يوماً.

 وبثّت القنوات الفضائية المصرية صوراً للميدانيين وقد تصاعد فيهما الدخان الأسود، فيما اقتحمت جرافات عسكرية خيام المعتصمين وقامت بهدمها.

 وأفاد المستشفى الميداني في رابعة العدويّة أن أكثر من 200 شهيداً و8 آلاف مصاب هي الحصيلة الأولية منذ بدء فضّ الاعتصام.

 من ناحيتها أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن قوات الامن سيطرت بشكل كامل على ميدان النهضة بالجيزة، وتجري القوات عملية مطاردة للمعتصمين المسلحين الهاربين الى داخل حديقتي الاورمان وحديقة الحيوان.

 وقد سمع دوي اطلاق نار من داخل الحديقتين من قبل انصار المعزول مرسي كما اكد بيان لوزارة الداخلية بأنها ضبطت مسلحا بحوزته مدفع متعدد وكميات كبيرة من الذخيرة داخل ميدان النهضة.

 كما عثرت قوات الشرطة على تابوت للموتى خشبي بداخله كميات من الاسلحة والذخيرة، وقام مندوبو وكالات الانباء العالمية بتصوير هذه المشاهد كما اعلن البيان مقتل ضابط ومجند وإصابة آخرين من أفراد الشرطة خلال فض اعتصام النهضة.

 كما نفت وزارة الداخلية ووزارة الصحة المصرية البيانات التي تصدرها جماعة الاخوان المسلمين عن مقتل 200 فردا من انصارهم ووصفت بيانات الاخوان بـ’الكاذبة’ لان قوات الشرطة لم تستخدم الرصاص الحي خلال فض الاعتصامين على حد قولها.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات تظهر لحظة اقتحام قوات الامن المصرية لميدان رابعة العدوية وصورا للقتلى والجرحى الذين سقطوا خلال فض الاعتصام.

 

 

1 2 3 4 5 6

  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6

Previous Image
Next Image

info heading

info content