الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 12:15 صباحا

تشديد الإجراءات الأمنية وإعلان حالة الطوارئ بمطار القاهرة الدولي

أغسطس 11, 2013 12:53 م

شهد مطار القاهرة صباح اليوم الأحد تشديدا ملحوظا فى الإجراءات الأمنية وإعلان لحالة الطوارئ القصوى، وذلك بالتزامن مع بدء تضييق الخناق على اعتصام ميدان رابعة العدوية، تحسبا لحدوث أية ظروف طارئة.
وأكد اللواء علاء على، مدير أمن مطار القاهره، استمرار تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط المطار، وداخل وخارج صالات السفر والوصول، بالإضافة إلي تأمين جميع المداخل والمخارج الواقعة بالمطار، مع التدقيق في جنسيات القادمين إلي البلاد للتاكد من أن الراكب ليس مطلوبًا أو مدرجًا علي قوائم الترقب في السفر والوصول.
من ناحيتها انتشرت الدوريات الثابتة والمتحركة بالمطار، مع تواجد مكثف لرجال المباحث والشرطة السريين ورجال تأمين الركاب، إضافة إلى استمرار أعمال غرفة العمليات التي قامت بتشكيلها شركة ميناء القاهرة الجوي بالتعاون ومشاركة كل السلطات العاملة بالمطار.
فى السياق ذاته استمر تواجد مدرعات قوات الجيش أمام وزارة الطيران المدنى، وفى المداخل والبوابات المؤدية إلى صالات السفر والوصول بمطار القاهرة ومع قيامها بأعمال تفتيش لعدد من السيارات المتوجهة إلى هناك وإنتشار قواته بشكل ملحوظ بالتنسيق مع شرطة المطار.
فى الوقت نفسهن استمر عمل غرفة العمليات التى أقامتها شركة ميناء القاهرة الجوى والتى تعمل على مدار الـ24 ساعة لمتابعة مايجرى أولا بأول، والتحرك لحل أية أزمات يمكن أن تقع فى ظل الظروف التى تشهدها البلاد وتأثيرها على مطار القاهرة.

 

2013-635112318399591383-959_main


info heading

info content