الأحد 17 ديسمبر 2017 - 06:01 صباحا

أجهزة الأمن بالقليوبية تترقب بديع والبلتاجى وحجازى والبر لضبطهم فى أحداث الطريق السريع بقليوب

أغسطس 11, 2013 7:45 م

وضعت الأجهزة الأمنية بالقليوبية بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام اسم الدكتور حسام أبوبكر الصديق -عضو مكتب الإرشاد ومحافظ القليوبية السابق و9 من قيادات الإخوان الموجودين فى اعتصام رابعة العدوية، على قوائم الملاحقات الجنائية لقيادات الصف الأول فى تنظيم الإخوان المسلمين.

وتتضمن القائمة أسماء كل من: محمد بديع ومحمد عبدالمقصود ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعبدالرحمن البر وجمال عبدالهادى وعبدالله بركات وباسم عودة وأسامة ياسين.

من جانبه أكد مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن القليوبية أن أجهزة الأمن نشرت عناصرها بالقرب من منزل القيادى الإخوانى محمد البلتاجى بشبرا الخيمة وبالقرب من عيادته الخاصة تحسبًا لوصوله إلى أي منهما تزامنًا مع ما تردد عن قرب فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية كثفت من كمائنها الشرطية الثابتة والمتحركة على الطريق الزراعى والدائرى وطريق المنصورة محل إقامة حسام أبو بكر عضو مكتب الإرشاد والمحافظ السابق فى محاولة لضبطه أثناء عودته إلى منزله.

كانت نيابة قليوب بإشراف المستشار محمد عبدالشافى المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية، قد أصدرت قرارًا بضبط وإحضار المتهمين السابقين بعدما أكدت تحريات الأمن قيامهما باصدار تعليمات مباشرة لقيادات الجماعة وأنصار المعزول فى قليوب لحشد وتجميع مجموعات مسلحة وتحريضهم على قطع طريق مصرالإسكندرية الزراعى السريع، وتعطيل المواصلات العامة وإتلاف الممتلكات والتلويح بالعنف واستخدام لنشر الفوضى وتكدير الأمن العام وترويع المواطنين وبعد نشوب معركة بين الإخوان والأهالى ورجال الشرطة بعد قيامهم بقطع الطريق مما أدى إلى نشوب معركة راح ضحيتها ثلاثة أشخاص وأصيب 18 آخرون.

 

الاهرام

2013-635118412272569248-256_main


info heading

info content