الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 10:30 صباحا

لبنان: مسلحون يختطفون طيارا تركيا ومساعده

أغسطس 10, 2013 12:54 ص

بيروت، لبنان (CNN) — أعلنت السلطات اللبنانية أن مسلحين مجهولين قاموا صباح الجمعة باعتراض حافلة تابعة للخطوط الجوية التركية، وعمدوا إلى اختطاف أحد الطيارين ومساعده، في تطور أمني لم تشهده العاصمة اللبنانية بيروت منذ فترة.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن المسلحين اعترضوا الحافلة عند منطقة “جسر الكوكودي” المجاورة لمطار بيروت الدولي، حيث النفوذ القوي لجماعات شيعية، على رأسها حزب الله.

وأشارت الوكالة إلى أن المجموعة الخاطفة ضمت ثمانية مسلحين كانوا في سيارتين اعترضوا حافلة تابعة لأحد الفنادق في بيروت، كانت في طريقها من المطار إلى أحد الفنادق في منطقة عين المريسة، فأوقفوه وصعدوا الى داخلها وقاموا بخطف الطيار ومساعده، وهما يعملان في شركة الطيران التركية.

وبحسب الوكالة اللبنانية فإن الأجهزة الأمنية تستمع إلى الذي ينتمي إلى إحدى العشائر التي تقطن منطقة البقاع، علما أن جميع ركاب الحافلة هم من طاقم طائرة تركية كانت حطت صباح الجمعة في المطار، وقد اكتفى المسلحون بخطف الطيار ومساعده دون الآخرين.

وكان لبنان قد شهد قبل أشهر عمليات خطف متبادلة بين عشائر سنية وشيعية في منطقة البقاع، على خلفية الأحداث الدائرة في سوريا والموقف من النظام في دمشق، كما كانت مكاتب الخطوط الجوية التركية هدفا للعديد من الاعتصامات التي نفذتها عائلات شيعية تتهم أنقرة بامتلاك نفوذ على مجموعة مسلحة سورية تحتجز عددا من أقاربهم بمنطقة أعزاز القريبة من حلب.

 

gal.Lebanon.police.jpg_-1_-1


info heading

info content