الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 08:43 مساءا

محافظ الأقصر يبحث مع نائب رئيس الوزراء الصيني تسويق الأقصر سياحياً

يونيو 16, 2013 1:59 م

الأقصر –  عبد الناصر محمد

 
بحث  الدكتور/عزت سعد محافظ الأقصر  مع  السيد / هان تشيده نائب رئيس الوزراء الصيني والسفير الصيني بالقاهرة والوفد المرافق لهم المكون من 11 عضواً من المسئولين الصينين خطط التسويق السياحي للمحافظة  في الصين مشيرا الي زيارته علي راس وفد من اصحاب الشركات السياحية والفنادق  بالأقصر الي اليابان ووجود تخطيط للقيام برحلة ترويجية سياحيا في الصين  ومحاولة فتح أسواق جديدة من السياحة الوافدة إلى مصر .
اكد المحافظ ان الأقصر تنعم بالامن والامان والهدوء  وترحب بكافة السياح مشيرا الي ضرورة حث شركات السياحة بالأقصر على وضع برامج تسويقية سياحية جذابة للسائح الصيني .
وخلال اللقاء استعرض المحافظ مع نائب رئيس الوزراء عددًا من المشروعات السياحية كفتح  خطوط جوية مباشرة بين الأقصر والمدن الصينية الكبرى وإنشاء خط سكك حديدية بين الأقصر والغردقة ومشروع تليفريك يصل بين البرين الشرقى والغربى ومشروعات أخرى تتعلق بالصناعات الغذائية فى المنطقتين الصناعيتين بمدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر ومنطقة البغدادى جنوبها، مرحبًا بأي استثمارات في هذه المناطق .
واعرب المحافظ عن تقديره للمجهودات التي تقوم بها الصين في مصر والأقصر والتي منها قيام الجانب الصيني بانشاء حديقة صينية مميزة بالأقصر سيبدا العمل بها قريبا بعد الانتهاء من التصميمات .
من جانبه استعرض نائب رئيس الوزراء الصيني  سبل التعاون بين الجانبين في عدة مجالات ومن بينها مجال السياحة والاستثمار كما أعرب عن سعادته بزيارة الأقصر واستمتاعهم بمشاهدة المناطق الأثرية والسياحية مع التأكيد على أنه لمس بنفسه ان  الأقصر آمنة تمامًا وان السياح الصينين  يقدرون الحضارة المصرية
وأوضح أن هذه تعتبر الزيارة الأولى لهم لمصر والأقصر خاصة ؛ حيث يسعى الوفد للتعرف على الاوضاع الأمنية والسياسية والإقتصادية فى مصر   وانهم واثقون ان تراجع السياحة لمصر حاليا هو وضع مؤقت في ضوء ما تمتلكه مصر من مقومات سياحية هائلة ، واضاف ان زيادة اعداد الطبقة الوسطي في الصين سيترتب عليها زيادة اعداد الصينين الراغبين في السفر للسياحة ، مما يستوجب علي الجانب المصري بذل الجهد للترويج لمصر سياحيا في الصين .
وفي نهاية اللقاء تبادل المحافظ ونائب رئيس الوزراء الدروع  وقدم محافظ الأقصر الهدايا التذكارية للوفد متمنيا لهم الإستمتاع بزيارتهم للأقصر .
DSC_6940 DSC_6969 DSC_6973
  • DSC_6969
  • DSC_6973

Previous Image
Next Image

info heading

info content