الخميس 14 ديسمبر 2017 - 09:51 صباحا

ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي باسنا (حر وظلام وخراب ديار)

يونيو 12, 2013 2:56 م

اسنا:- علا كمال 

أصبح انقطاع التيار الكهربائي ظاهرة تهدد كافة محافظات وقرى جمهورية مصر العربية .

حر وظلام وخراب ديار هذا هو لسان حال المواطنين في مركز إسنا وكذلك المحافظات المجاورة وتحولت أزمة انقطاع التيار الكهربائي إلى مشكلة لايستهان بها وأدت إلى الحر والظلام وتلف الأجهزة الكهربائية . إذ انه بين كل ساعة وأخرى يتم فصل الكهرباء لمدة ساعة أو ساعتين مما اثر ذلك على المواطنين وشعورهم بالملل والاختناق وتلف الأجهزة وعدم ممارسة المستشفيات الحكومية عملها أو إجراء العمليات الجراحية المستعصية وتأثير ذلك على الأطفال وتعطل طلاب المدارس والجامعات عن مذاكرة دروسهم وكذلك أدت هذه الأزمة إلى اشتعال النيران في بعض المنازل بسبب الارتفاع المفاجئ للتيار عند عودته وتسبب الظلام في انتشار البلطجية واللصوص والمنحرفين ومنع الاهالى أولادهم وبناتهم من الخروج ليلا .
ولما نتكلم عن انقطاع التيار الكهربائي وحل المشكلة.

بالرغم انه يوجد أعمدة إنارة على الطريق السريع من الإسكندرية لأسوان مضاءة في قبل طلوع الشمس وأيضا قبل الغروب وهذه الأعمدة  تكلفنا كمية هائلة من الكهرباء .

فلابد أن يتم ترشيد استهلاك الكهرباء عن أعمدة الإنارة في الشوارع أو مراعاة إنارة الأعمدة في وقتها المناسب أو يتم إطفاء الأعمدة في الشوارع  حتى نخفف من الأحمال الزائدة .

احترنا في معرفة سبب هذه الازمة …هل يكون السبب كثرة الضغوط على التيار الكهربائي ولا بسبب المولدات اللي أتحرقت ولا في معدات قديمة محتاجة صيانة ولا بسبب المولدات الأمريكية اللي استوردوها بدل المولدات الالمانية ولا السبب ماصرح به وزير الكهرباء انه بسبب أزمة السولار ؟
ياوزير إحنا داخلين على رمضان ارحمونا بقى
بجد أنا كلى حسرة وحزن على الشعب المصري الغلبان اللي قلبه طيب اللي مش عارف يلاقيها من فين…..ولا من فين …..ولا من فين.
ارحمينا ياحكومة …….ارحمنا يارب.

الكهرباء-3


info heading

info content