الخميس 14 ديسمبر 2017 - 08:46 مساءا

سخرية مواقع التواصل الاجتماعى من تحويل مجرى نهر النيل ماشربتش من نيلها

يونيو 6, 2013 12:22 ص

فور إعلان أثيوبيا تحويل مجرى نهر النيل الأزرق تمهيدا لبناء سد النهضة، الثلاثاء، رغم ما يحمل من مخاطر على حصة مصر في مياه نهر النيل، اشتعلت التعليقات على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تسخر من تراجع الدور المصري وقيام أثيوبيا بتحدي مصر والمضي قدما على طريق بناء سد النهضة، ساخرين من تشابه اسم النهضة مع مشروع الرئيس محمد مرسي الانتخابي (مشروع النهضة).

حيث تهكم محمد رمزي على حسابه على ”تويتر” من مطالبة المصريين بالتغيير قائلا: ”ياللي طالبتوا بالتغيير ادينا غيرما مجرى النيل، ومازال النيل يهري”.
وكتب فنديتا :”جركنك في ايدك..فيزتك لاثيوبيا في جيبك..اللي يقولك هات كوباية ميه قطعوا”.
وقال Mody Egyy : ”مصر كانت هبة النيل جيه مرسي وراح النيل ومافضلش غير هبة احبيبتي ياهبة ملناش غيرك دلوقتي ”.
ومن جانبه سخر أشرف أبو اليزيد من موقف جماعة الإخوان المسلمين قائلا:” من ساعة ما سمع الإخوان عن سد النهضة وهو واكلين سد الحنك”.
وسخر حزيفة عبر حسابه على موقع تويتر من مشكلة المياه والكهرباء في مصر معا قائلا ” وقفت والصابون في عينيها تشكو الماء المقطوع ، قالت يا مرسي أين النهضة؟؟راح النور كمان مقطوع ”.
وكتب Matta Agaiby على حسابه على موقع (تويتر) :”من المفارقات ان ا?سم اللي اختاروه ا?خوان لمشروع النصب علي المصريين ( النهضة ) سيصبح مصدر ازعاج وشؤم لمصر كلها”.
وقال شريف عزت :”مصر هبة النيل” الله يمسيك بالخير يا معلم ”هيرودوت” بح يا ريس مصر هتبقى هبة بس”.
وتهكم محمد صالح من ضعف المياه في مصر جراء سد النهضة قائلا ” وتطلع ايه لازمة النيل؟ ?زم تشرب مياة يا أخي, إشرب ويسكي”.
وقال علي بريشا :” سوف يكتب التاريخ لمرسي أنه أول رئيس ينجح نهائيا في القضاء على البلهارسيا”.
وسخر دكتور هاني من حديث النظام المصري عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح خلال عامين قائلا” ويقولك هنحقق الاكتفاء الذاتي من القمح خلال سنتين الظاهر هنروي الأرض بالبيبسي”.
وكتب سطام الرويلي على حسابه :”يقولون من يشرب من نيل مصر لازم يرجع ثاني..انا شربت من نيل مصر..ما اذا افعل ان رجعت ولم اجد النيل!!”.

وقال حازم عزب عبر حسابه على موقع تويتر :”ماشربتش من نيلها؟ طب روح إلحق إشربلك شوية لحسن اثيوبيا هتبني سد النهضة”.
وتهكم يوسف سيكا من موقف الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل رئيس حزب الراية تحت التأسيس قائلا :”ابو اسماعين : اذا لم ترجع اثيوبيا خلال تلات ساعات علي الاكثر عن قرار تحويل النيل الازرق سيتم محاصرة مدينة الانتاج الاعلامي”.
وقال شمس عبر حسابه على موقع تويتر :”أثيوبيا تطالب بوقف إذاعة أغنية ”مشربتش من نيلها” وتهدد باللجوء للتحكيم الدولي .

77


info heading

info content