السبت 16 ديسمبر 2017 - 12:37 مساءا

محافظ الأقصر خلال زيارتة لليابان يقوم بتوقيع وثيقة أنضمام مدينة الأقصر لرابطة المدن التاريخية

يونيو 5, 2013 4:19 م

الاقصر – شيرين الجبلاوي

قام محافظ الأقصر السفير عزت سعد امس الثلاثاء بتوقيع وثيقه انضمام مدينة الأقصر لرابطة المدن التاريخيه في العالم، وقد وقع وفد رفيع عن الرابطة السيد كادو كاتا عمدة مدينة كيوتو اليابانيه بوصفه رئيساً للرابطة.     ويتيح انضمام الأقصر الي رابطة المدن التاريخيه اقامة علاقات تعاون فني وتبادل ثقافي وخبرات،بما في ذالك سبل الحفاظ علي الميراث العالمي في تلك المدن،فيما بينها. يأتي هذا التوقيع في مستهل زياره يقوم بها لليابان عدد من ممثلي شركات السياحه ووكلاة السفر وأصحاب الفنادق من مدينة الأقصر لليابان

.  من اجل ترويج الأقصر سياحيا. وتشمل أنشطة الوفد اقامة ورش عمل بين الجانبين المصري ونظيره الياباني في كل من اوساكا والعاصمه طوكيو للتأكيد علي ما تتمتع به الأقصر من امن وامان وما تمتلكه من مقومات سياحيه وتاريخه وهو ومااكد عليه محافظ الأقصر في الكلمه التي ألقاها اثناء مراسم توقيع وثيقة انضمام الأقصر الي رابطة المدن التاريخيه وهذا من المنتظر ان يستقبل اسر ضحايا حادث البالون ،الذي راح ضحيته اربعه من السائحين اليابانين في فبراير الماضي  ولذلك لتقديم تعازي شعب الأقصر لهم والتأكيد علي ان الحادث المأسوي هو حادث فردي وان رحلات البالون قد استؤنفت منذ اكثر من شهر وان الامور تسير بصوره عاديه في هذا الشان.

وتجيئ زيارة الوفد لليابان بدعم من وزير السياحه الاستاذ هشام زعزوع الذي وجه المكتب السياحي لسفارتنا في اليابان بتقديم كافة التسهيلات ألممكنه للأعضاء الوفد .

 

112


info heading

info content