الخميس 18 يناير 2018 - 11:57 مساءا

الأقصر ؛ حاجة المحافظة إلى 400 مليون جنيه “

أبريل 25, 2013 10:33 م

الاقصر – منصور عبد الحميد
تنزيل (3)محافظ الأقصر حاجة المحافظة إلى 400 مليون جنيه “حوالي 75ر57 مليون دولار” لاستكمال المشروع الجاري لكشف وإحياء طريق “الكباش” الفرعوني الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700 متر.

قال سعد، في تصريحات صحفية اليوم الخميس إن المشروع مقسم إلى 8 مراحل يجري الانتهاء من اللمسات الأخيرة في 5 منها بدعم من وزارة السياحة التي قدمت 20 مليون جنيه لاستكمال وإضاءة الطريق التاريخي “الذي سيحول الأقصر إلى أكبر متحفimages (3) أثرى مفتوح في العالم”.

أضاف أنهم بحاجة لهذا المبلغ من أجل استكمال المراحل الثلاث الأخيرة بالطريق، والتي تقع في مناطق تكتظ بالسكان وتحتاج لتعويضات كبيرة لنقل هؤلاء السكان.

أشار إلى حاجة الأقصر إلى قرابة 20 مليون جنيه أخرى لتجهيز حمام السباحة الأوليمبي بالمدينة والذي أنفق على اقامته عشرات الملايين.

فيما يتعلق بأزمة عربات “الحنطور” بالأقصر، قال سعد إن المحافظة بذلت كل الجهود لحل أزمة عربات الحنطور وإلزام أصحابها بالقانون والالتزام بالقواعد المرورية والبيئية.

كشف عن وجود “600 عربة حنطور تعمل بدون ترخيص وتنشر الفوضى في شوارع الأقصر وسط تجاهل أمني كامل لأزمة الحنطور التي تشوه وجه المدينة في عيون زوارها من سياح العالم وتلوث البيئة وتنشر الروائح الكريهة وتغضب مواطني الأقصر”.

اخر الخبر عن الحنطور
ابسط ياعم
  • images (3)

Previous Image
Next Image

info heading

info content